الأزرق عنوان الأنوثة والباج رمز النعومة والأبيض ضروري والبني على الموضة

لكل لون حكاية سحر واختيار المناسب يزيد التألق والجاذبية

 

 

لا شك في ان اعتماد الألوان المناسبة لكل منا يكون له وقع السحر لدى الناظرين والمعجبين، لأنه يضفي على الطلة البهية مزيدا من الاشراقة اللامتناهية وتجعل المظهر متألقاً وأكثر جاذبية ومحبباً في معظم الأحيان الى درجة أنه يصبح فعالاً لا يقاوَم.
ومنذ فترة شهد عالم الموضة بروز الألوان الحيادية، الا ان الملاحظ في هذه الأيام العودة اللافتة للألوان بكل تدرجاتها وبقوة. لذا، أضحى لزاماً على كل حسناء أن تعرف جيداً الألوان التي تجعلها مشرقة وجذابة لا سيما مع الباقة المتنوعة من الألوان الدارجة التي تكاد لا تنتهي.
والواقع انه عندما يعرف كل منا الألوان المناسبة واللائقة واللابقة، يصبح التسوق أسهل والاختيار أوسع مجالاً ومتقناً، فتزهر بالتالي خزانة كل حسناء بما يليق ويناسب في الأوقات والمناسبات كلها، ويسهل كذلك المزج بينها ويتم الاختيار المناسب مع الثقة الكبيرة بالنفس لأن النتيجة ستكون حتماً مزيداً من الاشراف والجاذبية".
واللافت في كل الأحوال، ان الألوان لديها عالمها الخاص وهي تؤثر تأثيراً عميقاً في نفسية كل شخص في الحياة اليومية، اذ تساعد، في حال اختيار المناسب واللائق، على التغيير الايجابي في النفسية واعطاء الطاقة الايجابية المطلوبة لنهار مشرق غارق بالايجابية الى أقصى الحدود، لما يمكن ان نضفي الى السلبية اذا لم يتم الاختيار كما يجب، بالاضافة الى كل ذلك، فإن الألوان المختارة تعكس النفسية، ويكون لها أثرها في نظرة المحيطين ويبقى لها الانطباع الحسن أو السيئ على النظرة الأولى.
* الأسود والرمادي: يعتبران من الألوان الحيادية ويعطيان صورة جدية الى أقصى حد. ويسهل اعتمادهما لا سيما اذا كان المطلوب المظهر الكامل، وفي الوقت نفسه بعيداً عن الأخطاء في المظهر ككل.
ولكن يجمل دوماً مزج الألوان ولا سيما مع الأسود لإعطاء مزيد من الحياة والحيوية على المظهر. مثلاً اضافة بعض الاكسسوارات الملونة عند اعتماد الفستان الأسود لاضفاء المزيد من الحياة والاشراقة على الطلة.
* البني: يعتبر لون الأرض، ومن الرائع اعتماده في الأجواء الهادئة، وتدرج ألوان البني الى اللون الذهبي، ويعتبر البني في الموسم الحالي على الموضة اذ يمكن ان يحل مكان اللون الأسود من حيث الدفء اذا كان المطلوب الوصول الى المظهر الناعم. ويستحب اختيار اللون البني أو أحد تدرجاته بحيث يماشي لون البشرة لإعطاء المزيد من الاضاءة والاشراقة.
* الباج: وهو اللون الأكثر اعتماداً في فصل الصيف، لتفادي ارتداء اللونين الأسود والبني، والواقع ان الباج يذكر بألوان الحجر ويرمز الى الصداقة والنعومة وهو الأفضل في مجال العلاقات العامة أي الاختلاط مع الآخرين ويمكن اعتماده على مدار أيام السنة.
* الأبيض: يرمز الى الطهارة والانتعاش، وكل شخص بحاجة الى اللون الأبيض بحيث يجب أن لا تخلو خزانة أي منا من ملابس بيض، كمظهر كامل متكامل واضافة الاكسسوار المناسب أيضاً لإعطاء المزيد من الحياة على المظهر والظهور بالتالي آخر موضة. ومن المتعارف عليه أيضاً ان اللون الأبيض، وعلى اختلاف انواع القماش يعطي مظهراً ناعماً الى أقصى الحدود، مثل القطن والكتان وكذلك الحرير.
* الأزرق: يعطي المزيد من الطاقة. أما الكحلي فيدل على القوة مثل الأسود تماماً. لكن الفاتح وبكل تدرجاته يعطي المزيد من الحياة، ولا شك أيضاً ان اللون الأزرق خير دليل على الأنوثة التامة.
واضافة الى كل هذه الألوان، تبرز ألوان كثيرة مثل الزهر، الليلكي، الأحمر وكذلك الأخضر وكلها لها ميزاتها الخاصة.